JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

لماذا يعد تطبيق التأمين على الهاتف المحمول أمرًا ضروريًا لعملك

 تغيرت تكنولوجيا الهاتف المحمول بسرعة خلال العقد الماضي. لقد رأينا أنه يعطل الكثير من الصناعات ويعزز النمو للشركات. حتى صناعة التأمين تلاحق هذا الاتجاه بسرعة. تدرك شركات التأمين التأثير الذي يمكن أن تحدثه لأعمالها وفرصة تجارب العملاء السلسة.


اليوم ، أصبحت شركات التأمين أكثر وعيًا بعادات الشراء لحاملي وثائق التأمين والعملاء المحتملين. إنهم يدركون أهمية وجود إستراتيجية قوية للجوّال لأن معظم العملاء يقضون وقتًا طويلاً على أجهزتهم. سيساعدك اتخاذ المسار الرقمي على توسيع نطاق وصولك وجعل الخدمات في متناول مجموعة كبيرة من المستخدمين.


لماذا يعد تطبيق التأمين على الهاتف المحمول أمرًا ضروريًا لعملك



من خلال هذه المقالة ، سوف نأخذك من خلال الأسباب المهمة لتطوير تطبيق التأمين على الهاتف المحمول والميزات الأساسية التي يجب عليك مراعاتها.


 لماذا تحتاج إلى تطبيق تأمين؟


دعنا نساعدك في فهم سبب تحول العملاء على الفور إلى تطبيق جوّال وكيف يمكن أن يساعدك في التركيز على تحسين الخدمات.


    1. اتصال أفضل

مع وجود تطبيق ، يمكن لشركات التأمين التواصل بشكل فعال مع حاملي وثائق التأمين بسهولة. نظرًا لأن معظم عملائك قد يقضون الكثير من الوقت عبر الإنترنت ، فإن الاستثمار في روبوت محادثة يمكن أن يضمن التواصل على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع للاستفسارات.


    2. عملية سلسة

يمكن لتطبيق التأمين تبسيط العمليات وتسريعها بحيث تتم مشاركة البيانات في الوقت الفعلي. على سبيل المثال ، في حالة وقوع حادث ، يمكن للعميل التقاط صورة وإعادة توجيهها من خلال تطبيق التأمين على السيارات الخاص بك لطلب التغطية. في حالة وجود مطالبة ، يمكن للعملاء توضيح شكوكهم من خلال دعم الدردشة الحية.


    3. سهولة تخزين البيانات

يعتمد المزيد والمزيد من العملاء على تطبيقات الأجهزة المحمولة لاحتياجات التأمين الخاصة بهم. يمكنك تخصيص خدمات التأمين التي تساعدك على فصل معلومات العميل بسهولة. من خلال معلومات الملف الشخصي ، يمكنك جمع التفاصيل المهمة التي تساعدك على تقديم خدمات مخصصة للعملاء.


    4. جذب المزيد من العملاء

يفضل معظم العملاء تطبيقات الأجهزة المحمولة على مواقع الويب. إنه أكثر ملاءمة لتصفح المعلومات ، والبحث عن الخطط التي تكون أسرع للوصول إلى الخدمات.


أنواع مختلفة من تطبيقات الهاتف المحمول لعملك

دعونا نلقي نظرة على الأنواع الأربعة الرئيسية لتطبيقات التأمين التي يمكنك وضعها في الاعتبار ، اعتمادًا على العملاء الذين تخدمهم.


  •      التأمين على الحياة
  •     تأمين صحي
  •      تأمين السيارة
  •      تأمين على المنزل


في حين أن هذه هي الفئات الأربع لتطبيقات التأمين ، إلا أن الميزات الأساسية لها شائعة. دعنا نطلعك على الميزات التي يجب أن تفكر فيها:


ملف تعريف المستخدم: عند التسجيل ، يجب أن يوفر ملف تعريف المستخدم خيارات لملء المعلومات الأساسية حول العميل. في حالة تطبيق التأمين على الحياة أو التأمين الصحي ، سيوفر التطبيق معلومات مثل المدفوعات الطبية والتغطية والمسؤولية الشخصية وتفاصيل أخرى.


في حالة تطبيق التأمين على السيارات ، ستنعكس البيانات في ملف تعريف المستخدم.


نهج مباشر: تحتوي المستندات المادية على الكثير من المعلومات التي يصعب استهلاكها. في عالم اليوم سريع الخطى ، لا أحد لديه الوقت لتصفح مستند مليء بالكلمات. في بعض الأحيان ، قد يفوت العملاء قراءة معلومات مهمة لأن الكثير من البيانات يمكن أن يكون مربكًا. بدلاً من ذلك ، تعامل مع عميلك كصديق يمكنك الوصول إليه بسهولة وشرح ما تغطيه السياسة. السياسة الحية هي أيضًا إحدى السياسات التي يعرض فيها المستخدمون سياساتهم مباشرة ، ويعدلونها ويقدمونها.


دفع الإشعارات: من المهم إشراك عملائك في كل خطوة. هذا يعني أن تفاعلك معهم يجب أن يتم حتى بعد تسليم الوثيقة. سيرغبون في أن يتم إعلامهم بشأن تفعيل سياستهم أو حالة المطالبة. سيساعد التأكد من حصولك على الإشعارات الفورية في بناء الثقة مع العملاء.


تكامل الدفع السلس: تمامًا مثل جميع التطبيقات الأخرى ، يريد العملاء خيارات دفع سهلة وسريعة. يمكن أن يساعد الاستثمار في نظام بوابة دفع متكامل العملاء على إجراء المدفوعات بسرعة عند اختيار بوليصة التأمين الخاصة بهم.


روبوت الدردشة المدعوم بالذكاء الاصطناعي: من الناحية العملية ، يحتوي كل موقع ويب أو تطبيق تزوره على روبوت محادثة يساعد المستخدمين في الحصول على إجابات على الاستفسارات أثناء التنقل. تعمل الدردشة السريعة بين العميل و chatbot على تسريع عملية الاتصال بين المستشار المالي والعميل.


تقديم مطالبة: يجب أن تكون عملية سهلة وخالية من المتاعب. في حالة وقوع حادث ، يجب أن يكون العملاء قادرين على مشاركة المعلومات بكفاءة. سيساعد خيار "إضافة صورة / فيديو" أو "إضافة صوت" أيضًا في معالجة المطالبة بشكل فعال.


تطبيق التأمين للموظفين الداخليين: بصرف النظر عن تحويل عملك إلى عالم رقمي ، يمكنك أيضًا تطوير تطبيق لموظفيك. إليك نظرة على الميزات التي يمكنك وضعها في الاعتبار:


  •      اشترك تسجيل الدخول
  •      ملف تعريفي للمستخدم
  •      قائمة السياسات
  •      التسعير
  •     دفع الإخطارات
  •     سجل المطالبات - تم حلها وجاري العمل عليها


تتمثل إحدى أهم مزايا تطوير تطبيق لوكلائك في العرض الفردي للعملاء ومعلوماتهم التفصيلية. إليك كيفية فصل مطالبة العملاء.


  1.      معلومات عن المطالبات
  2.      قائمة الملفات
  3.    التفاعل مع العملاء



لوحة الإدارة: يجب أن تكون هناك أيضًا طريقة لمراقبة الموظفين. إذا قمت بتطوير تطبيق لموظفيك ، فإن لوحة الإدارة تساعدك على استكشاف الاتصالات والتفاصيل الأخرى بين الوكلاء والعملاء. بالإضافة إلى ذلك ، من خلال لوحة الإدارة للوكلاء ، يمكنك الوصول إلى ملف تعريف المسؤول الخاص بك والقدرة على إدارة الموظفين بشكل أفضل.

تلخيص لما سبق

نأمل من خلال هذا المقال أن نكون قد ساعدناك في فهم أهمية المضي قدمًا بالطريق الرقمي. نظرًا لأن معظم الأشخاص يقضون وقتًا على هواتفهم الذكية ، سيرغب عملاؤك أيضًا في إدارة سياسات التأمين الخاصة بهم على أحد التطبيقات. باستخدام التكنولوجيا المناسبة والفهم الواضح لأهداف عملك ، يمكن أن يساعدك تطبيق التأمين على الهاتف المحمول في تسريع العمليات وجذب عملاء جدد جميعًا في نفس الوقت.
الاسمبريد إلكترونيرسالة