JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

نقل تطبيقات iOS إلى Android أهم العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار

قد يبدو نقل تطبيقات iOS إلى Android أو العكس أقل تعقيدًا بالنسبة للشخص العادي ، ولكن العملية الفعلية مختلفة تمامًا عبر منصات النقل. إذا كنت تدير نشاطًا تجاريًا ، فستوافق على أن تشغيل التطبيقات على أي من المنصتين في وقت واحد قد لا يكون خيارًا قابلاً للتطبيق ماليًا واستراتيجيًا لكل من المؤسسات والأفراد.


نقل تطبيقات iOS إلى Android  أهم العوامل التي يجب وضعها في الاعتبار


نظرًا لإمكانات الإيرادات المرتفعة لنظام Android من Google ، فإنه يفضل مقارنة بنظام التشغيل Apple للأجهزة المحمولة (iOS). إذا كنت تفكر في نقل تطبيق iOS الخاص بك إلى Android ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح تمامًا. كما ترى ، إنه مسعى استراتيجي - وهو ما يستلزم دراسة العوامل المختلفة بعناية قبل إجراء التبديل. للمساعدة في تسهيل العملية بالنسبة لك ، قمنا بإدراج بعض هذه الاعتبارات أدناه.


    1. نوع الجهاز

 بينما يقتصر نظام iOS على أجهزة iPhone الآن ، يتم استخدام نظام التشغيل Android بواسطة عدد مذهل من الأجهزة في جميع أنحاء العالم. هذا هو السبب في أنه يجب على المرء اختيار مجموعة محددة من أجهزة Android لاختبار التطبيق بمجرد اكتمال التحويل. يشمل سوق أجهزة Android أجهزة من Samsung و HTC و Motorola وما إلى ذلك ؛ هذا هو السبب في أن اختيار مجموعة من أكثر أجهزة Android شيوعًا في السوق التي تستهدفها أمر بالغ الأهمية أثناء تحويل تطبيق iOS إلى Android.


    2. التصميم

 تختلف تطبيقات iOS و Android اختلافًا كبيرًا عندما يتعلق الأمر بتصميمها. مثال على ذلك: الزر. يستخدم iOS أزرارًا حادة ومستديرة ؛ بينما ترى تطبيقات Android استخدام الأزرار الحادة. هناك الكثير من نقاط التمييز الأخرى أيضًا ، لكنك تحصل على الانجراف. لذلك ، عندما تقوم بتحويل تطبيقك من iOS إلى Android ، احرص على استخدام النوع الصحيح من أدوات التصميم لأن الكثير منها يميل إلى تقديم قوالب تصميم حصريًا لنظامي iOS و nada لتصميم تطبيقات Android. بعض أدوات التصميم التي يمكن أن تساعدك في تجنب هذا اللغز هي Vision و Photoshop وما إلى ذلك.


    3. الأمان

 يعد الأمان من بين أهم الاهتمامات لأي كيان رقمي في العالم اليوم ، ولكن أكثر من ذلك بالنسبة لتطبيقات الأجهزة المحمولة نظرًا للكميات الهائلة من البيانات الحساسة التي يمكنهم الوصول إليها وتخزينها. للتعامل مع هذا الجانب المعين أثناء الانتقال من iOS إلى Android ، يجب على المرء أن يتذكر أنه يمكن فك تشفير تطبيقات Android المشفرة بجافا بسهولة للوصول إلى الكود الأصلي. وبالتالي ، من الضروري التعتيم أثناء تحويل تطبيق iOS إلى Android. مع ذلك ، يتبنى مطورو الإستراتيجيات المشهورون الآخرون لتعزيز أمان تطبيقاتهم ضمان عدم استخدام المعلومات الحساسة في الترميز. هذا يقطع شوطًا طويلاً في الحماية من انتهاكات الخصوصية.


    4. الترميز

 بالطبع ، يستفيد نظاما التشغيل من أدوات برمجة مختلفة. بالنسبة للمبتدئين ، يتم إنشاء تطبيقات Android باستخدام موارد مثل Android Native Development Kit (NDK) و Java و Kotlin وما إلى ذلك. من ناحية أخرى ، يصنع المرء تطبيقات iOS على Xcode بمساعدة Swift أو Objective-C. تختلف عملية الترميز لكل فرد اختلافًا كبيرًا وتتطلب استخدام لغات البرمجة وأطر العمل وأدوات التطوير الأخرى الفريدة لكل من نظامي التشغيل. إذن ، كيف ستمضي نحو الانتقال في هذه الحالة؟ الأمر بسيط للغاية - يمكن نقل iOS ، وكذلك دعم Android C ، مما يعني بعض أجزاء من الكود ، على الفور.


تطبيقات Porting مسعى معقد بلا شك ؛ ومع ذلك ، مع النصائح والاستراتيجيات الصحيحة ، يمكن للمرء أن يحقق الانتقال دون عوائق. لذلك ، عندما تبدأ في التفكير في السؤال "كيفية تحويل iOS إلى Android؟" ، فأنت تعلم أن تأخذ بعين الاعتبار العوامل المذكورة أعلاه. الآن ، إذا كنت ترغب في تعزيز مشروع الانتقال من نظام التشغيل iOS إلى Android ، فإننا نوصي بالاتصال بشركة تطوير موثوق بها تتمتع بخبرة سابقة في تمكين مثل هذه التحولات والتعامل معها.

الاسمبريد إلكترونيرسالة