JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

كيف تصنع تطبيق توصيل طعام مثل Ubereats؟

نعلم جميعًا أنه لم يكن من السهل في الماضي الحصول على طعامك المفضل مثل شرائح اللحم أو السوشي عندما ترغب في ذلك. منذ أن تم اختراع تطبيق الهاتف المحمول الخاص بتوصيل الطعام ؛ يمكنك الحصول على طعامك المفضل على عتبة داركم ببضع نقرات فقط.

هناك عدد كبير من خدمات توصيل الطعام التي تعمل في السوق والتي توفر لك الطعام حسب الطلب. بعض التطبيقات 
الأكثر شيوعًا هي Grub Hub و DoorDash و Postmates و Talabat و UberEats.


كيف تصنع تطبيق توصيل طعام مثل Ubereats؟


 
وفقًا للإحصاءات ، سيعزز حجم نمو السوق في توصيل الأغذية بحلول عام 2023 بمعدل سنوي يبلغ حوالي 24،461 مليون دولار أمريكي. بالنظر إلى الاستخدام المتزايد باستمرار لطلب الطعام عبر الإنترنت ، يسارع رواد الأعمال لوضع أقدامهم في السوق.

 

لماذا تختار Ubereats كنموذج عملك؟


كما تحدثنا ، هناك الكثير من تطبيقات التوصيل ولكنك لن ترى نشاطًا تجاريًا سريع النمو مثل UberEats.

اكتسبت ميزات UberEats شعبية بين مستخدميها وتصنيفها مرتفع في App Store و Google Play. في السنوات القليلة الماضية ، توسعت في المدن الكبرى وشركت مع مطاعم شهيرة مثل McDonand’s.

أدى هذا النمو إلى تضييق الفجوة بين منافستها GrubHub والتي كانت حوالي 48 ٪ في عام 2017 وانخفضت إلى 28 ٪ في هذه المسيرة.

لقد حفز رواد الأعمال الآخرين على بدء تطبيق مثل Uber Eats.

كيف تنشئ تطبيقًا مثل Ubereats؟


إذا كنت تريد أن تكون رائد أعمال ناجحًا ، فعليك الاعتراف بهيكل العمل الكامل بالإضافة إلى قوة المنافس. وعندما يتعلق الأمر بتطبيقات توصيل الطعام ، من المهم أن نفهم أن نجاح الأعمال لا يعتمد فقط على تطبيق الهاتف والموقع الإلكتروني.

وبالتالي ، إذا اخترت UberEats كنموذج أعمال ، فستحصل على تطبيقين مختلفين للوحة المشرف للتحكم في جميع العمليات. فيما يلي ميزات وعمل التطبيقات.

تطبيق الهاتف المتحرك للعميل


سواء كنت تختار إنشاء عميل UberEats مثل التطبيق أو تطبيق استنساخ لـ UberEats ، يجب أن تخطط دائمًا لتغطية العملاء على مستوى أوسع.

إذا كنت ترغب في إنشاء تطبيق قابل للتطبيق اقتصاديًا وخفض النفقات. يمكنك إنشاء تطبيقك في تلك الأنظمة الأساسية التي يستخدمها العملاء أكثر.

ميزات تطبيق المستخدم


لوضع النظام
  1. تحديد عنوان التوصيل ومنافذ الطعام القريبة سيتم عرضها تلقائيًا
  2. حدد مطعمًا بناءً على التفضيلات
  3. قم بالتمرير من خلال القائمة
  4. أضف الأطباق إلى البطاقة
  5. الأسعار وتكلفة التسليم


يجب أن يتم عرض التكلفة وأسعار التوصيل تلقائيًا وفقًا للطعام المختار. مما يعزز واجهة المستخدم ويمكن للمستخدم أن يقرر شراء العنصر أم لا.

أيضًا ، يمكنك التخطيط لتحديد سعر مفاجئ عندما يكون الطلب مرتفعًا جدًا.

القسيمة والخصم


إذا كنت تريد عددًا كبيرًا من العملاء ، فإن تقديم خصم وكوبونات يعد طريقة فعالة. يمكنك إضافة بعض الأموال الإضافية إذا دعا المستخدم مستخدمًا جديدًا لتنزيل تطبيقك. يجذب مستخدمين جدد للحصول على تطبيقك وبدء الشراء من تطبيق التوصيل الخاص بك.

التطبيق لتسليم الناس


كما ذكرنا سابقًا ، سيتم منح الأشخاص تطبيقًا جديدًا للتعامل مع عملياتهم. يتيح لهم التطبيق تحديد أيام ووقت العمل بمرونة. تشمل الوظائف الأساسية للتطبيقات ،

  1. ترتيب الجدول
  2. الإخطار لطلب جديد
  3. التتبع الجغرافي
  4. معلومات الدفع
  5. طلب التعليقات
  6. سجل الخدمة
  7. قسم الإدارة في النظام

ومع ذلك ، فإن Uber هي عملية آلية بالكامل ، يعمل الأشخاص في النهاية الخلفية لتقديم الدعم عند الضرورة. لذا ، فإن السير على نفس المسار يمكن أن يكون مفيدًا لك أيضًا.

باستخدام لوحة الإدارة هذه ، يمكنك التحكم في تشغيل التطبيق بالكامل. يمكنك تعيين السعر أو حذف أو إضافة أولاد التوصيل بناءً على التعليقات المقدمة من المستخدمين. إلغاء الطلبات ، ويمكن تعيين الموقع ليتم تقديمها في يوم معين.

لذلك لا تنس أبدًا إضافة هذه الميزات المهمة في تطبيقك.

بمجرد أن تنظم كل هذه الأمور ، عليك تقدير المبلغ المطلوب للاستثمار. تحليل السوق حسب المناطق واختيار أفضل شركة تطوير.

ما تكلفة إنشاء تطبيق مثل Ubereats


تختلف تكلفة تطوير التطبيق باختلاف التركيبة السكانية والعديد من العوامل الأخرى.

نفس التطبيق الذي يكلفك 100 دولار للساعة في الولايات المتحدة قد يكلف 20 دولارًا فقط للساعة في الهند. بخلاف ذلك ، يعتمد الأمر على النظام الأساسي الذي تقوم ببناء تطبيقك. إذا كنت ستنشئ تطبيقك في أنظمة أساسية منفصلة لنظامي التشغيل iOS و Android ، فسيتعين عليك دفع المزيد.

لكن أداء التطبيق سيكون الأفضل. من ناحية أخرى ، هناك أنظمة أساسية يتعين عليك فيها فقط البرمجة مرة واحدة لتطبيقك ويمكن تشغيله على كلا النظامين الأساسيين. لكن على حساب الأداء.

خاتمة


يعد إنشاء تطبيق مثل UberEats فكرة تجارية مربحة للغاية. عليك فقط أن تقرر الشريك التكنولوجي المناسب وشريك المطعم. ابحث دائمًا عن شركة تطوير تطبيقات مطاعم تتمتع بالخبرة في تطوير مثل هذا النوع من التطبيقات.
كيف تصنع تطبيق توصيل طعام مثل Ubereats؟

NOUREDIN GAMES

تعليقات
  • Unknown photo
    Unknown6 سبتمبر 2021 في 12:53 م

    مشروع توصيل طلبات
    من أكثر المشاريع التي تلقى رواجا ونجاحا في الفترة الحالية هي توصيل الطلبات بشكل عام وتوصيل الطلبات إلى المنازل بشكل خاص وهناك أنواع كثيرة لتطبيقات التوصيل مثل تطبيقات توصيل طلبات مطاعم و تطبيقات توصيل خضار والفواكه وغيرها الكثير من مشاريع توصيل الطلبات .

    عليك في البداية أن تقوم بإجراء دراسة جدوى للمشروع وهناك الكثير منها متوفر على الانترنت ولكن عليك أن تبحث عن دراسة جدوى مشروع توصيل طلبات تم إنجازها ودراستها بشكل فعلي ومن قبل مختصين وإن لم تجد بنفسك فهذا رابط فيديو قد يساعدك ويقدم لك ما تحتاج .
    https://www.youtube.com/watch?v=xQb0nAN53Fo&t=4s

    في الخطوة التي تليها عليك أن تبحث عن شريك تقني لديه الخبرة في مجال التوصيل ولديه عدة تجارب موجودة في السوق ...أنصحك بالابتعاد عن المستقلين والبحث عن شركة تتعاقد معها بشكل مستمر فمشروعك بحاجة لمتابعة دائمة من قبل فريق وكذلك أستطيع أن أنصحك بشريك تقني لديهم تطبيق خاص بهم في مجال التوصيل ويقومون بتطويره بشكل دائم وهذا الرابط فيه معلومات كاملة عن التطبيق
    https://yes-soft.de/delivery/

    إرسال تعليقحذف التعليق
    الاسمبريد إلكترونيرسالة